التصنيف: علوم

هل يخضع الإنسان للحتميّة الوراثيّة؟

الحتمية الوراثية

  تفاعل الطّفل وعيشه مع والدين يتحدّثان إليه كثيراً، ينمّي لديه مهارات لغويّة أفضل، والعكس صحيح، أي أنّ الطفل الذي يقل معدل حديث والديه معه، تطول المدّة التي يتقن فيها كلامه. ملاحظة عامّة ستبين أنّ السّبب في ذلك بيئي بحت …

قانون العلاقات البشرية

طبق القانون أو لا تطبقه .. إنه يسري عليك قهرا في كل علاقاتك الانسانية

العين تشريحيا وفسيولوجيا لا ترى إلا صورة واحدة ، سواء كانت الأقرب أو الأبعد ، أما الأخرى لا تراها إلا مشوشة مهزوزة . والمخ يعمل على إظهار الصورة المركز عليها ويهمل ما عداها .. جرب ذلك .. ضع إصبعك أمام …

حول طرح د. منى أبو سنة عن سيناء.

صورة لسيناء بالقمر الصناعي

في بداية نوفمبر الماضي تشرفت بحضور صالون شهري ينظم السبت الأول من كل شهر و حضور د. مراد وهبة و د. منى أبو سنة و تناول الصالون موضوع سيناء و ما يخصها و حوار حول مستقبلها. وسط هذا الحوار طرحت …

نظرة على تاريخ نظرية التطوّر

evolution-of-man_thumb[8]

من أشهر نظريات العلم البيولوجى نظرية التطوّر , تلك النظرية الغامضة التى يدافع عنها البعض و يستميت البعض فى نفيها , و لكن ما هى نظرية التطور ؟ و هل ما نعرفه عنها صحيح أم أنها مجرد نظرية لا أساس …

أهواء في أسبوع (28يناير –3فبراير 2013)

Ahwaa_new1

نتصفّح موقع أهواء العربي في أسابيع مُختارة لاستعراض آخر المشاركات، من مواضيع؛ ردود؛ وتحديثات، في جولة “أهواء في أسبوع.” يضم أهواء الآن 1760 عضو؛ 422 موضوعات؛ و3934 رد، من تعليقات، خبرات ونصائح. نستهل جولتنا بموضوع بواسطة العضوة (Hanibal) تحت وسميّ “شخصي, ثقافة ومجتمع” بعنوان “هل يمكن …

أهواء في أسبوع (14يناير – 20 يناير 2013)

Ahwaa_new2

نتصفّح موقع أهواء العربي في أسابيع مُختارة لاستعراض آخر المشاركات، من مواضيع؛ ردود؛ وتحديثات، في جولة “أهواء في أسبوع.” يضم أهواء الآن 1718 عضو؛ 407 موضوعات؛ و3859 رد، من تعليقات، خبرات ونصائح. نستهل جولة هذا الأسبوع بآخر المواضيع المُدرجة على صفحات الموقع: أدرج العضو (Palkokapo) …

أهواء في أسبوع (7يناير – 13 يناير 2013)

Ahwaa_new1

نتصفّح موقع أهواء العربي في أسابيع مُختارة لاستعراض آخر المشاركات، من مواضيع؛ ردود؛ وتحديثات، في جولة “أهواء في أسبوع.” يضم أهواء الآن 1693 عضو؛ 400 موضوعات؛ و3771 رد، من تعليقات، خبرات ونصائح. نستهل جولة هذا الأسبوع بآخر المواضيع المُدرجة على صفحات الموقع: أدرج العضو (AlfredRahman) …

أهواء في أسبوع (30 ديسمبر 2012 – 6 يناير 2013)

Ahwaa_new1

نتصفّح موقع أهواء العربي في أسابيع مُختارة لاستعراض آخر المشاركات، من مواضيع؛ ردود؛ وتحديثات، في جولة “أهواء في أسبوع.” يضم أهواء الآن 1678 عضو؛ 390 موضوعات؛ و3616 رد، من تعليقات، خبرات ونصائح. نستهل جولة هذا الأسبوع بآخر المواضيع المُدرجة على صفحات …

عشر دقائق مع عليا جاد: كيف تعالج مشكلة سرعة القذف [...

19212

تبثّ شبكة شباب الشرق الأوسط، بالتعاون مع دكتور عليا جاد، حلقات متتابعة لزيادة الثقافة الصحية والوقائية. وتهدف هذه الحلقات لنشر الوعي الطبي في البلاد المتحدثة بالعربية. شاهد حلقة اليوم عن أسباب القذف السريع عند الرجال، والتي لن تستهلك من وقتك …

تراث العفاريت ( 2 )

18759

وضحنا فى المقالة السابقة اقدم واهم الاسباب فى بزوغ فكر الجن والعفاريت فى جزيرة العرب ، ولماذا اختصت به جزيرة العرب وحدها دون دول الحضارات الزراعية المحيط والتى وصلت الى مستوى عال من المعارف العلمية والروحانية ، والآن نكمل باقى …

في الحاجة إلى تعزيز الموقع السياسي للصحة

18430

قطاع الصحة بالمغرب على صفيح ساخن يتميز الدخول الاجتماعي في قطاع الصحة هذه السنة بارتفاع الحرارة، فقد اشهرت النقابات والتنسيقيات سلاح الاضراب في وجه السيد الوزير، ردا على مشروع مرسوم المدرسة الوطنية للصحة العمومية التي ستعوض المعهد الوطني للإدارة الصحية، …

عشر دقائق مع عليا جاد: أسباب الضعف الجنسي لدى الرج...

17419

تبثّ شبكة شباب الشرق الأوسط، بالتعاون مع دكتور عليا جاد، حلقات متتابعة لزيادة الثقافة الصحية والوقائية. وتهدف هذه الحلقات لنشر الوعي الطبي في البلاد المتحدثة بالعربية. شاهد حلقة اليوم عن أسباب الضعف الجنسي عند الرجال، والتي لن تستهلك من وقتك …

عشر دقائق مع عليا جاد: أسباب وعلاج البرود الجنسي ع...

17353

تبثّ شبكة شباب الشرق الأوسط، بالتعاون مع دكتور عليا جاد، حلقات متتابعة لزيادة الثقافة الصحية والوقائية. وتهدف هذه الحلقات لنشر الوعي الطبي في البلاد المتحدثة بالعربية. شاهد حلقة اليوم عن البرود الجنسي عند المرأة عمومًا، وبعد الولادة تحديدًا، والتي لن …

تربية الشعوب

17246

يقول المثل كما تكونوا يولّ عليكم، والمقصود بالمختصر، أن القادة ما هم إلا إفرازات لشعوبهم، وبقدر ما كانت الشعوب “متخلفة، هاملة، مستكينة”، تولي قيادتها قائدا “هاملا” مثلها يزيد من ضيعانها ضيعانا ومن توهانها تيها. وإذا كان شعبها مستكينا، كان سهلا …