التصنيف: مواقع التواصل الاجتماعي

عهر الأفكار

15565

أنا لن أتقدم بالاسف لعنوان مقالي لسبب بسيط أنني لم أعد أهتم لمشاعركم ,والكتابه لم تعد محاولة للتغير بقدر هي محاوله لتوفير مبلغ الكلام المحبط لطبيب نفسي …الجلوس لخمس دقائق على وسائل التواصل الأجتماعي العراقيه تسبب حاله من الغثيان …أو …

الإعلام الاجتماعي من وجهة نظر المبادرين والمستخد...

15299

يحيي العالم في شهر مارس مناسبتين خاصتين بحرية الرأي والتعبير، ومرتبطين ارتباطًا وثيقًا بالإعلام الاجتماعي: أولهما “اليوم العالمي لمكافحة الرقابة الإلكترونية” الموافق 12 مارس، وهو اليوم الذي يصدر فيه التقرير السنوي لمنظمة “مراسلين بلا حدود”، “أعداء الإنترنت”؛ وثانيهما “يوم حرية …

الطوفان القادم على الصحف الورقية

15341

برز في القرن الحادي والعشرون ما يسمى بالثورة المعلوماتية والمواقع الإلكترونية، وانتشر الويب ” ألنت” في كل بيت وأصبح الكمبيوتر جهاز ضروري وجهاز العصر . فلا يخلو بيت من جهاز الكمبيوتر مما شجع الكثير على فتح المواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية …

اليوم العالمي لمكافحة الرقابة الإلكترونية

15130

يحيي العالم في الثاني عشر من مارس/آذار من كل العام اليوم العالمي لمكافحة الرقابة على الإنترنت. أطلقت منظمة “مراسلين بلا حدود” (RSF) الدعوة عام 2008 لإحياء يوم عالمي لمكافحة الرقابة على الإنترنت (Cyber-Censroship)، لدعم تبادل حر للمعلومات على شبكة الإنترنت …

الإعلام الجديد والمصداقية

14412

انتشرت مواقع الإنترنت بوتيرة عالية في المجتمع العراقي خلال السنوات القليلة الماضية، وانتشرت معها ثقافة جديدة فتحت أسبار وعوالم كثيرة للفرد العراقي الذي كان منعزلا تمام عن العالم الخارجي قبل التغيير الذي حصل عام 2003، فأصبح العراقي بكبسة زر واحدة …

الكاتب المطيع “الكلب المطيع”

13860

مازال البعض بعيدا كل البعد عن مفاهيم الحرية ، كما هم جاهلون بمعاني الديمقراطية وقواعدها ، وتراهم مقتنعون بعداء الناقد وكتابه ، مستبعدين رسالة القلم في التنوير . كتب الكثير من الصحافيين والكتاب مقالات وصنعوا تقارير سعت لنشر هذه المفاهيم …

منظمه اغبياء بلا حدود

13537

كنت قد سبق لي وأن تكلمت عن جمعيه لطمة ع حلكه في مقال سابق قبل اكثر من عام ,تناول الأشخاص ممن يقررون أنهم مراقبين على أي موضوع أو تعليق ويردون بردود عنيفه لوضع خطوط حمر أمام النقاش ..او تتميز ردودهم …

الفضاء الإلكتروني مساحة حرة للعراقين يصارعها الت...

13192

شهد عام 2011 أرتفاع معدلات مشتركي العراق في شبكات التواصل الأجتماعي كالفيس بوك والتوتر ,وبعد أن كان نشاط العراقيين فيها مقصور على مساحه معينه منهم توسعت لتتحول لظاهره أجتماعيه للتواصل والتعبير عن النفس ,فمع بدايات الربيع العربي بدائت الصفحات والمجاميع …

ثورة نوڤمبر: كلاكيت ثاني مرة

12210

يغيّر التحرير فلسفة الثورات للأبد، ففي الماضي قامت الثورات للاستيلاء على مقر للحكم، أو الاستيلاء على مبنى له مكان تاريخية أو شعبية أو كليهما، سواء بالسلاح أو بقوة الجموع المتدفقة. أما جموع ميدان التحرير فهي تتمسك دائمًا وأبدًا بالميدان، فهو …

مقتطفات من صفحتي الفيس بوكية

12088

15-11-2011 على من يرفض الاعتراف بالبهائية من قِبل الدولة و إثباته في الاوراق الرسمية ألا يعترض على رفض الحكومة المولدوفية و الكنيسة الاورثوذكسية المولدافية الاعتراف بالإسلام و الاصرار على اعباره دين غير سماوي غير ابراهيمي و عدم اثباته رسمياً ، …

ليبيا بعد القذافي … إلى أين؟!!

11817

في نفس الوقت لاأبرر الجرائم التي حدث في زمن العقيد، وهذا ليس مبرر ان تقوم قوات المجلس بقتل وتشريد و ذبح مئات من المؤيدين للقذافي في ليبيا بل بإيجاد حل وسطي عبر ” عفو عام “، أو تصفية المؤسسات الدولة من المجرمين و المتآمرين ضد الشعب.
اذاً مالفرق بين المجلس الأنتقالي و النظام السابق في ليبيا؟ اقولها لاشيء فهما يشبهان وجهين لعملة واحدة، الم تكن أمريكا والدول العظمى وراء الأحداث الليبية لكي كما ذكرتها اعادة برمجة الأستثمارات في البلد الأفريقي والغني ومن دفع الفاتورة كما كشفها وزير الخارجية السورية في احدى مؤتمراتهِ.
اليوم ما مبلغ الديون الليبية لحلف الشمال الأطلسي (ناتو)؟، وماذا تنتظر ليبيا بعد القذافي ؟، هل نتوقع ان يشهد هذا البلد الأفريقي تغييراً جذرياً في سياسته الداخلية والخارجية وأنفتاحاً ديمقراطياً نموذجياً، بصراحة و بكل مرارة اقولها بل ستنتج فوضى سياسية أولاً و صراعاً وسنترحم على ماكان عليهِ هذا البلد العزيز.

العرض مستمر

11628

العرض لن يتوقف ..كما يتغنى الراحل فريد ميركوري او كما يقول المثل الموسيقى لن تتوقف او مستمره …والعرض الموسيقى الكوميدي التراجيدي العربي مستمر وبقوةه رغم زوال أبطاله القدامى ممن أحتلوا الشاشه لعقود ونيف من السنين ,مضى معمر وصدام ومبارك وزين …

“أصوات من أجل غزة” يحتل المركز الثاني في مسا...

11069

قبل بضعة شهور أطلقنا ڤيديو “أصوات من أجل غزة”، والذي حاز مؤخرًا على المركز الثاني في مسابقة الأعمال الجديدة لعام 2011. اُختير الڤيديو للتنافس على جائزة مسابقة الأعمال الجديدة (New Works) التي تديرها مؤسسة فنية أمريكية (Art With Impact)، وهي …

عن الأغلبية الصامتة أتحدث

11056

قام أحد أصدقائي المؤيدين للبرادعي منذ أيام بالتهكم على الكتلة الصامتة و حقهم في الإنتخاب واصفا الكتلة الصامتة بأنه مصطلح وهمي لا معنى له ومقللا من دور وأهمية الإنتخابات – التي يعلم بكل تأكيد أن لا نصيب لأهل الفضاء الإلكتروني …